الخميس، 5 نوفمبر 2015

الكتاب الرائع " أخطاء المصلين - َMistakes of worshipers " يحتوي على 329 خطأ يقع فيها المصلي


عنوان الكتاب : أخطاء المصلين
المؤلف : الوليد بن محمد
دار النشر : مكتبة الصفا
نوع - حجم الكتاب :  PDF - 4 MB

كتاب في غاية الروعة مفيد لجميع المسلمين يحتوي على 329 خطأ قد يقع في المصلي بقصد أو بدون قصد ليس في صلاته فقط بل في الطهارة و الأذان و الجمعة و المساجد .
قام الكاتب الوليد بن محمد جزاه الله خيرا بتقسيم الكتاب إلى 5 محاور أساسية :
1- أخطاء و بدع في الطهارة   2- أخطاء و بدع في الآذان   3- أخطاء و بدع في المساجد
4- أخطاء في الجمعة   5- أخطاء و بدع في الصلاة و ما يلحق بها .

و هنا سوف أقتبس من هذا الكتاب بعض الأخطاء الشائعة على سبيل المثال :
(34) عدم الوضوء من مس الفرج : و الصحيح من أقوال أهل العلم أن مس الفرج ينقض الوضوء، لما رواه أهل السنن عن بسرة بنت صفوان رضي الله عنهما قالت: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " مَنْ مَسَّ ذَكَرَهُ فَلْيَتَوَضَّأْ " و أما حديث طلق بن علي، و الذي فيه " هل هو إلا بضعة منك " فهو حديث ضعيف منكر. قال الإمام البخاري : " و أصح شيء في هذا الباب حديث بسرة ) اهـ كما نقله الترميذي في السنن .
(125) ترك الذكر الوارد عند دخول المسجد و الخروج منه : و قد أخرج المسلم في صحيحه عن أبي حميد أو عن أبي أسيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك ، و إذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك " . 
(227) الالتفات في الصلاة لغير حاجة : و هو من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المصلين، و قد وصفه النبي صلى الله عليه و سلم فقال : " وَ اخْتِلاَسٌ يَخْتَلِسُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ صَلاَةِ الْعَبْدِ  " رواه البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها. فالالتفات مكروه. منهي عنه لغير حاجة. أما إذا كان لحاجة فلا حرج فيه. لما رواه البخاري عن سهل بن سعد الساعدي .. - و هو حديث إمامة أبي بكر للناس عندما تغيب النبي صلى الله عليه و سلم للإصلاح بين بني عمر و بن عوف، و فيه - : و كان أبو بكر لا يلتفت في صلاته، فلما أكثر الناس التصفيق التفت فرأى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأشار إليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ان امكث مكانك ... ثم قال : " مَا لِي رَأَيْتُكُمْ أَكْثَرْتُمْ التَّصْفِيقَ ؟ مَنْ رَابَهُ شَيْءٌ فِي صَلاتِهِ فَلْيُسَبِّحْ ، فَإِنَّهُ إِذَا سَبَّحَ الْتُفِتَ إِلَيْهِ ، و إِنَّمَا التَّصْفِيقُ لِلنِّسَاءِ " .    

Book's title : َMistakes of worshipers
Author : Alwaleed Bin Mohammed
Publisher : Safa Library
Type - size book : PDF - 4 MB

Wonderful and useful book for all Muslims contains a 329 mistake may be located in the worshiper intentionally or unintentionally not only in prayer but in purity and Athan, Friday and mosques.
Author Alwaleed Bin Mohammed Parts of God better divided this book into five main areas:
1. errors and Bida in Purity
2. errors and Bida in the Athan
3. errors and Bida in mosques
4. errors in Friday
5. errors and Bida in prayer and follow her.




شاركه من فضلك Share it Plz

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مواضيع ذات صلة Related Post

  • 0Blogger Comment
  • Facebook Comment

Leave your comment

إرسال تعليق