الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

الكتاب الرائع "حدائق الحكمة - Wisdom Gardens " موسوعة ثقافية بـ 2830 أمثال و حكم


عنوان الكتاب : حدائق الحكمة - أقوال مأثورة من مدرسة الحياة
المؤلف : نبيل أحمد
الطبعة :  الطبعة الأولى  1431 هـ - 2010 م
نوع - حجم الكتاب :  PDF - 1 MB

من أروع الكتب و أنفعها لتكون إنسان أفضل و لتغير المفاهيم السلبية التي تنظر إليها لأمور الحياة إلى مواقف و رؤى إيجابية تغيرر حياتك من الأسوأ إلى الاحسن و الأنفع .
الكتاب يحتوي على أكثر من 2800 مثل و حكمة مقتسبة من أقوال مأثورة من حكماء و قادة و رياضيين ... تركوا أقوال ذات قيمة في مختلف مجالات الحياة معنوية فكرية أخلاقية قيادية ...
المؤلف أحمد نبيل جزاه الله خيرا قسم الكتاب الذي سماه حدائق الحكمة إلى 14 حديقة كانت على التوالي :
1- الإرادة و أخواتها     2- نصائح    3- دروس     4- مفاهيم في القيادة
  5- في مواجهة الحقيقة    6- مقتطفات من الحياة     7- كلمات و معاني   8- خواطر
 9-  رؤى عميقة   10- ارشادات للتنمية الذاتية  11- فن الحوار و التعامل مع الآخرين
 12- وجهات نظر   13- متفرقات    14- أمثال
و إليكم بعض الحكم لحكماء أمتنا المقتبسة من الكتاب :
1- في الصبر : قال ابت تيمية : ( الهجر الجميل : هجر بلا أذى ، و الصفح الجميل : صفح بلا عتاب ، و الصبر الجميل : صبر بلا شكوى ) .
2- في التفاؤل و الأمل : قال ابراهيم الفقي : ( احياناً يغلق الله سبحانه و تعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا بابا آخر افضل منه ، و لكن معظم الناس يضيع تركيزه و وقته و طاقته في النظر الى الباب الذي أغلق ، بدلا من باب الامل الذي انفتح أمامه على مصراعيه ) .
3- دروس من مدرسة الإسلام : قال ابن القيم : ( أصول المعاصي ثلاثة : الكبر و الحرص و الحسد .. فالكبر جعل إبليس يفسق عن أمر ربه ، و الحرص أخرج آدم من الجنة، و الحسد جعل أحد ابني آدم يقتل أخاه ) .
4- خواطر دعوية : قال متولي الشعراوي : ( نحن في المساجد نعيش في حضرة الحق تبارك و تعالى ... فأنت في بيت الله تكون في ضيافة الله ، و أنت تعلم أنه إن جاءك أحد في بيتك على غير دعوة فانت تكرمه ، فاذا كان المجئ على موعد فكرمك يكون كبيراً ، فما بالنا بكرم من خلقنا جميعا ) .
5- خواطر إيمانية : قال الحسن البصري : ( قرأت في تسعين موضعا من القرآن أن الله قدر الأرزاق و ضمنها لخلقه ، و قرأت في موضع واحد : الشيطان يعدكم الفقر ... فشككنا في قول الصادق في تسعين موضعاً و صدقنا قول الكاذب في موضع واحد ) .

Book's title : َWisdom gardens - sayings from the School of Life
Author : Nabil  Ahmed
Edition : 2011
Type - size book : PDF - 1 MB

One of  the greatest and most useful books helps you to be better person , and to change negative perceptions as you look for things in life To the positions and visions positive change your life from the worst to the better. 
The book contains more than 2800 wisdom of the sayings of the sages and leaders and athletes ... they left the sayings of value in different areas of life Moral, intellectual, ethical, leadership ...




شاركه من فضلك Share it Plz

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مواضيع ذات صلة Related Post

  • 0Blogger Comment
  • Facebook Comment

Leave your comment

إرسال تعليق