الجمعة، 24 يوليو 2015

الكتاب الرائع " فن الإقناع - Artful Pertsuasion " تعلم كيف تؤثر على الناس و تلفت إنتباههم و تؤثر فيهم



عنوان الكتاب : فن الإقناع - كيف تسترعي إنتباه الآخرين و تغير آراءهم و تؤثر عليهم
المؤلف : هاري ميلز
دار النشر : مكتبة جرير
الطبعة :  الطبعة الأولى  1422 هـ - 2001 م
نوع - حجم الكتاب :  PDF - 8 MB

" فن الإقناع " الكتاب العالمي المهم بنسخة عربية مترجمة للكاتب العالمي هاري ميلز، هذا الكتاب مرجع مبسط لأساليب الاقناع التي يجب أن نتعلمها لما لها وقع في حياتنا و في كسب القضايا لصالحنا سواء في حياتنا العملية أو العائلية .

فالكثير من الناس يعتقد أن الإقناع نوع من السحر أو ما يسمى بالفن الأسود، و أنه لا يمكننا تعلمه أو إستغلاله ، غير أن الكاتب العالمي هاري ميز أوضح لنا الإقناع بصورة مبسطة مفصلة، و ذلك من خلال تعلم تقنياته المختلفة.
فالإقناع نعيشه في حياتنا و نحن متأثرين به من خلال اناس يعرفون كيف يعملون به، فالكثير من الناس لا يعترفون أن رجال السياسة و المبيعات و الإعلانات يؤثرون فيهم.
الكاتب يؤكد على أننا حينما نتعامل مع الناس فنحن لا نتعامل مع ناس عقلانيين بل عاطفيين يتخبطون في الهوى و يسوقهم الكبرياء و الغرور، فيبين أنه لكي نؤثر في الناس لابد من أن نكسب ثقة الآخرين و لا يكون ذلك إلا إذا صدقونا و لا يصدقوننا إلا إذا كان كلامنا واقعيا صادقا ...
 و هذه كلمة مختصرة من الكاتب :
" و قد عمدت إلى تأليف هذا الكتاب لأوضح أنه ليس ثمة شيء يكتنفه الغموض في الإقناع، بل إن بمقدورنا جميعا أن نصبح مقنعين مهرة، إذا كنا على أهبة لاحتراف التقنيات، و فهم ما ينجح و ما يخفق منها و أسباب ذلك.
و الأهم من ذلك، هو أنني أعتقد اعتقادا جازما أن أفضل وسيلة لتجنب الاستغلال، و الدعاية، و كذلك الطغيان تمكن أساسا في المعرفة العقلية للطريقة التي يعمل بها الإقناع، و لا عليك إلا أن تقوم بزيارة إلى معسكرات اعتقال أوسويتز وداتشاو مقدار ما ستكبده المرء تتكفلع نظير الغباء و الحماقة و الجهل ". 


Book's title : َArtful Pertsuasion - How to command Attention,change minds,and influence peaple
Author : Harry Mills
Publisher : Jarir BookStore
Edition : 2001
Type - size book : PDF - 8 MB

"There's really nothing mysterious about getting people to change their minds. No special, inborn gifts. No subliminal tricks.
Instead, the best persuaders--advertisers, salespeople, politicians, spin doctors--depend on the fact that everyone responds to messages in just two ways: thoughtfully or mindlessly. And they know how to manipulate these two persuasion routes to make even the most doubtful say ""yes.""
Jam-packed with fascinating case studies and surprising examples, this comprehensive, entertaining how-to guide puts the powerful tool of persuasion at anyone's disposal. It explains:
• How the master persuaders--the Churchills, Lincolns, and Roosevelts--create powerful, memorable messages that convince people of their arguments' logic and rightness.
• How successful persuaders exploit the psychological triggers that cause people to subconsciously move from ""no"" to ""yes."""









شاركه من فضلك Share it Plz

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مواضيع ذات صلة Related Post

  • 0Blogger Comment
  • Facebook Comment

Leave your comment

إرسال تعليق