عنوان الكتاب : فن الإقناع - كيف تسترعي إنتباه الآخرين و تغير آراءهم و تؤثر عليهم
المؤلف : هاري ميلز
دار النشر : مكتبة جرير
الطبعة : الطبعة الأولى 1422 هـ - 2001 م
نوع - حجم الكتاب : PDF - 8 MB
" فن الإقناع " الكتاب العالمي المهم بنسخة عربية مترجمة للكاتب العالمي هاري ميلز، هذا الكتاب مرجع مبسط لأساليب الاقناع التي يجب أن نتعلمها لما لها وقع في حياتنا و في كسب القضايا لصالحنا سواء في حياتنا العملية أو العائلية .
فالكثير من الناس يعتقد أن الإقناع نوع من السحر أو ما يسمى بالفن الأسود، و أنه لا يمكننا تعلمه أو إستغلاله ، غير أن الكاتب العالمي هاري ميز أوضح لنا الإقناع بصورة مبسطة مفصلة، و ذلك من خلال تعلم تقنياته المختلفة.
فالإقناع نعيشه في حياتنا و نحن متأثرين به من خلال اناس يعرفون كيف يعملون به، فالكثير من الناس لا يعترفون أن رجال السياسة و المبيعات و الإعلانات يؤثرون فيهم.
الكاتب يؤكد على أننا حينما نتعامل مع الناس فنحن لا نتعامل مع ناس عقلانيين بل عاطفيين يتخبطون في الهوى و يسوقهم الكبرياء و الغرور، فيبين أنه لكي نؤثر في الناس لابد من أن نكسب ثقة الآخرين و لا يكون ذلك إلا إذا صدقونا و لا يصدقوننا إلا إذا كان كلامنا واقعيا صادقا ...
و هذه كلمة مختصرة من الكاتب :
" و قد عمدت إلى تأليف هذا الكتاب لأوضح أنه ليس ثمة شيء يكتنفه الغموض في الإقناع، بل إن بمقدورنا جميعا أن نصبح مقنعين مهرة، إذا كنا على أهبة لاحتراف التقنيات، و فهم ما ينجح و ما يخفق منها و أسباب ذلك.
و الأهم من ذلك، هو أنني أعتقد اعتقادا جازما أن أفضل وسيلة لتجنب الاستغلال، و الدعاية، و كذلك الطغيان تمكن أساسا في المعرفة العقلية للطريقة التي يعمل بها الإقناع، و لا عليك إلا أن تقوم بزيارة إلى معسكرات اعتقال أوسويتز وداتشاو مقدار ما ستكبده المرء تتكفلع نظير الغباء و الحماقة و الجهل ".
فالكثير من الناس يعتقد أن الإقناع نوع من السحر أو ما يسمى بالفن الأسود، و أنه لا يمكننا تعلمه أو إستغلاله ، غير أن الكاتب العالمي هاري ميز أوضح لنا الإقناع بصورة مبسطة مفصلة، و ذلك من خلال تعلم تقنياته المختلفة.
فالإقناع نعيشه في حياتنا و نحن متأثرين به من خلال اناس يعرفون كيف يعملون به، فالكثير من الناس لا يعترفون أن رجال السياسة و المبيعات و الإعلانات يؤثرون فيهم.
الكاتب يؤكد على أننا حينما نتعامل مع الناس فنحن لا نتعامل مع ناس عقلانيين بل عاطفيين يتخبطون في الهوى و يسوقهم الكبرياء و الغرور، فيبين أنه لكي نؤثر في الناس لابد من أن نكسب ثقة الآخرين و لا يكون ذلك إلا إذا صدقونا و لا يصدقوننا إلا إذا كان كلامنا واقعيا صادقا ...
و هذه كلمة مختصرة من الكاتب :
" و قد عمدت إلى تأليف هذا الكتاب لأوضح أنه ليس ثمة شيء يكتنفه الغموض في الإقناع، بل إن بمقدورنا جميعا أن نصبح مقنعين مهرة، إذا كنا على أهبة لاحتراف التقنيات، و فهم ما ينجح و ما يخفق منها و أسباب ذلك.
و الأهم من ذلك، هو أنني أعتقد اعتقادا جازما أن أفضل وسيلة لتجنب الاستغلال، و الدعاية، و كذلك الطغيان تمكن أساسا في المعرفة العقلية للطريقة التي يعمل بها الإقناع، و لا عليك إلا أن تقوم بزيارة إلى معسكرات اعتقال أوسويتز وداتشاو مقدار ما ستكبده المرء تتكفلع نظير الغباء و الحماقة و الجهل ".
Book's title : َArtful Pertsuasion - How to command Attention,change minds,and influence peaple
Author : Harry Mills
Publisher : Jarir BookStore
Edition : 2001
Type - size book : PDF - 8 MB
"There's really nothing mysterious about getting people to change their minds. No special, inborn gifts. No subliminal tricks.
Instead, the best persuaders--advertisers, salespeople, politicians, spin doctors--depend on the fact that everyone responds to messages in just two ways: thoughtfully or mindlessly. And they know how to manipulate these two persuasion routes to make even the most doubtful say ""yes.""
Jam-packed with fascinating case studies and surprising examples, this comprehensive, entertaining how-to guide puts the powerful tool of persuasion at anyone's disposal. It explains:
• How the master persuaders--the Churchills, Lincolns, and Roosevelts--create powerful, memorable messages that convince people of their arguments' logic and rightness.
• How successful persuaders exploit the psychological triggers that cause people to subconsciously move from ""no"" to ""yes."""
Instead, the best persuaders--advertisers, salespeople, politicians, spin doctors--depend on the fact that everyone responds to messages in just two ways: thoughtfully or mindlessly. And they know how to manipulate these two persuasion routes to make even the most doubtful say ""yes.""
Jam-packed with fascinating case studies and surprising examples, this comprehensive, entertaining how-to guide puts the powerful tool of persuasion at anyone's disposal. It explains:
• How the master persuaders--the Churchills, Lincolns, and Roosevelts--create powerful, memorable messages that convince people of their arguments' logic and rightness.
• How successful persuaders exploit the psychological triggers that cause people to subconsciously move from ""no"" to ""yes."""
Leave your comment
إرسال تعليق